أول طائرة قطرية تحمل مسؤول كبير لمصر

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبارالشؤون الإقليميةسياسةقطرمصر

أول طائرة قطرية تحمل مسؤول كبير لمصر

وصل وزير المالية القطري علي بن شريف العمادي إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء (5 يناير 2021)، في زيارة تستغرق عدة ساعات.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، فإن العمادي جاء على رأس وفد بطائرة خاصة من الدوحة، وهي أول طائرة قطرية تعبر الأجواء السعودية والمصرية بشكل مباشر من العاصمة القطرية منذ منتصف عام 2017 حيث انضمت مصر إلى السعودية والإمارات والبحرين في قطع العلاقات الدبلوماسية وروابط التجارة والسفر مع قطر بسبب اتهامها بدعم الإرهاب الأمر الذي تنفيه الدوحة.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها إن الوزير القطري سيشارك خلال زيارته لمصر في افتتاح فندق «سانت ريجيس» على كورنيش نيل القاهرة والمملوك لشركة الديار القطرية. وأضافت أنه سيعود مساء اليوم أو في ساعة مبكرة من صباح غد الأربعاء إلى الدوحة.

وحصلت شركة الديار القطرية المالكة لفندق «سانت ريجيس» على كورنيش نيل القاهرة، والذي يقع في مكان مميز بين المتحف المصري وجامعة الدول العربية، على رخصة التشغيل وتجهز لافتتاح الفندق.

وكانت تراخيص أخرى واشتراطات الحماية المدنية قد عطّلت افتتاح الفندق أكثر من 6 سنوات. وتبلغ استثمارات المشروع أكثر من 1.3 مليار دولار ويضم برجين بإجمالي 515 وحدة بإجمالي مساحة 9360 متراً مربعاً.

هذا وقد وقعت مصر على “بيان العلا” الخاص بالمصالحة العربية (5 يناير 2021) أثناء القمة الخليجية 41 في المملكة العربية السعودية حيث قال بيان للخارجية المصرية أن المشاركة المصرية تأتي “في إطار الحرص المصري الدائم على التضامُن بين دول الرباعي العربي وتوجههم نحو تكاتُف الصف وإزالة أية شوائب بين الدول العربية الشقيقة، ومن أجل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة”.

فريق تحرير إم بي سي عربي