الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب وتسلل قرب الحدود مع سوريا

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبارالأردنالأمن والدفاع

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب وتسلل قرب الحدود مع سوريا

في 20 أبريل 2021 ، أعلن الجيش الأردني عن إحباط محاولة تسلل لمجموعة من المهربين من الأراضي السورية إلى أراضي المملكة الأردنية، مما أسفر عن إصابة ضابط من حرس الحدود الأردني ومقتل أحد المهربين. لم يقدم الناطق  باسم الجيش الأردني مزيدا من المعلومات عما إذا كان المعتقلون أردنيين أو من جنسيات أخرى.

وقال مصدر عسكري في الجيش الأردني، إنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة أحد ضباط قوات حرس الحدود، وتم نقله إلى المدينة الطبية وحالته مستقرة”، وفق وكالة “بترا” الأردنية.

وأوضح المصدر أن “أحد المتسللين قُتل خلال التصدي لعملية التهريب، بينما تراجع بقية المجموعة إلى داخل العمق السوري”، مشيراً إلى أنه “بعد تفتيش المنطقة من قبل الجيش الأردني تم ضبط كميات كبيرة من مادة الحشيش والمواد المخدرة الأخرى، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

في 19 فبراير 2021 ، أعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية أنها قامت في ضبط مطلوبين وأسلحة ومخدرات في مداهمة أمنية في في منطقة البادية الشمالية في الأردن. وأضافت المصادر الأمنية أن قوات الأمن الأردنية ألقت القبض على 3 مطلوبين في منطقة البادية الشمالية، وعثرت بحوزتهم على أسلحة نارية متنوعة وكمية من المواد المخدرة.

فريق تحرير إم بي سي عربي