العراق يعتقل مهرب مخدرات أجنبي كبير

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبارالعراق

العراق يعتقل مهرب مخدرات أجنبي كبير

في 17 أبريل 2021، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية  القبض على مهرب مخدرات أجنبي من دولة مجاورة حاول إدخال مخدرات إلى العراق.

وذكرت الوكالة في بيان صحفي، أن “مفارزها تمكنت من القبض على متهم في قضاء أبو الخصيب بمحافظة البصرة (جنوب العراق) يقوم بنقل وتهريب المخدرات من دولة مجاورة (لم تسمها) وإدخالها إلى البلاد بصورة غير رسمية وبالجرم المشهود وبحوزته (10 كغم) من مادة الحشيشة المخدرة”.

وأضافت: “ضبطت المواد المخدرة بمحضر ضبط أصولي وإيداع المتهم في التوقيف لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”. ويعاني العراق من انتشار المخدرات وتحوله من منطقة عبور إلى منطقة استهلاك وإنتاج، حيث تنتشر المواد المخدرة في المحافظات الجنوبية تحديدا.

وتعاني المحافظات العراقية الحدودية مثل محافظة ديالى على حدود إيران من خلايا تهريب المخدرات.  فعلى مدى السنوات الماضية، تواصل قوات الشرطة العراقية ملاحقة خلايا المخدرات، التي تقوم بتهريبها عبر الحدود من إيران بطرق مختلفة، من بينها ما ينقل على البغال، وأخرى عبر شحنات المواد الإنشائية والمواد الغذائية.

فريق تحرير إم بي سي جورنال