الاستخبارات العسكرية العراقية تعتقل إرهابيين

 أفادت وزارة الدفاع العراقية أن قوات من الجيش العراقي ومفارز شعبة الاستخبارات العسكرية اعتقلت أشخاص من بينهم إرهابي خطير.

في 11يناير 2021، أفادت وزارة الدفاع العراقية أن الاستخبارات العسكرية تمكنت  من إلقاء القبض على أحد “الإرهابيين الخطرين” والملقب بـ (أبو اليمان) وهو أحد اعضاء ما تسمى بـ (فرقة الكواسر) التابعة لداعش شمال شرق الرطبة بالأنبار.

وفي سياق آخر، تمكنت الاستخبارات العسكرية  من إلقاء القبض على اثنين من الإرهابيين في الشرقاط بمحافظة صلاح الدين، وهما من العاملين ضمن ما يسمى (ديوان الحسبة) لداعش، وكانا يقدمان المعلومات عن القطع الامنية العراقية والمتعاونين معها، وهما من المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب.

في 11 يناير 2021، أفادت وزارة الداخلية العراقية بأن وكالة الاستخبارات ألقت القبض على ثلاثة ارهابيين  ينتمون لداعش بمحافظتي نينوى وصلاح الدين. يرجح أن يكون تقرير وزارة الداخلية العراقية قد أشار إلى الإرهابيين الذين عملوا في ما يسمى (ديوان الحسبة) لداعش.

وفي سياق منفصل تمكنت الاستخبارات العسكرية  من العثور على 35 عبوة ناسفة في منطقة زنكورة بالرمادي،وتم تدمير المواد موقعياً دون ذكر التفاصيل. كما تمكنت من العثور على 75 صاروخاً للطائرات جنوب قضاء الرطبة كان داعش يستخدمها كعبوات ناسفة او يتم تفخيخ العجلات بها دون تحديد الموقع.

فريق تحرير إم بي سي عربي