منظمة الأمم المتحدة: فك حصار مدينة مضايا في سورية, وادخال المساعدات الإنسانية للمتضررين

 

مدينة مضايا تقع إلى الغرب من العاصمة السورية دمشق على مساعة 40 كم في منطقة جبلية شديدة البرودة، يقطن المدينة حوالي 40,000 نسمة من الأهالي والنازحين من المناطق المجاورة. تعاني المدينة منذ أكثر من ستة أشهر من حصار شديد تفرضه ميليشيا حزب الله وقوات النظام السوري، تمنع القوات المحاصرة دخول المواد الغذائية والطبية والمواد اللزمة للتدفئة، كما تمنع أيضاً السكان من الخروج وقامت بزراعة الألغام حول المدينة وفي الطرقات الجبلية. سقط عشرات الأشخاص معظمهم من الأطفال وكبار السن بسبب نقص المواد الغذائية أو بسبب الألغام وأعمال القنص عند محاولة بعض الأهالي الخروج للحصول على الطعام.

كانت الأمم المتحدة قد رعت اتفاقا بين طرفي النزاع يقضي بخروج المقاتلين من مدينة الزبداني المجاورة مقابل رفع الحصار والسماح بإدخال المساعدات اللازمة لمدينتي مضايا والزبداني، وقد تم بالفعل إدخال المساعدات لمرة واحدة قبل أكثر من 200 يوم، ولم يتم إدخال أي مساعدات جديدة بعد ذلك.

mpc journal
Mashreq Politics and Culture Journal is an independent platform focuses on West Asia & North Africa & Occident-Orient Relationsسياسات وثقافة المشرق في غرب آسيا وشمال إفريقيا وعلاقات الغرب والمشرق
[one_fourth_last padding=”0 10px 0 10px”][/one_fourth_last]

نحن نطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها المنصوص عنها في ميثاق الأمم المتحدة وإلتزماتها بوصفها راعية للاتفاق بالعمل على إدخال المساعدات فوراً إلى السكان المحاصرين في مدينة مضايا.

ساهم بصوتك هنا

بالتعاون مع منظمة آفاز

[starbox id=”none”]

 

By Mohanad Albaaly

A trained lawyer since 1997 and licensed by Damascus University Council. Mohanad is a human rights activits and he's also an editor at the MPC Journal in Arabic.