صحفية مصرية تطرد ضيفا ملحدا على الهواء بسبب أفكاره

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

مصر

صحفية مصرية تطرد ضيفا ملحدا على الهواء بسبب أفكاره

 

 

Egyptian Journalist Rania Yaseen - © YouTube Screenshot/MPC Journal
Egyptian Journalist Rania Yaseen – © YouTube Screenshot/MPC Journal

في برنامجها “صباح العاصمة” على القناة المصرية “العاصمة”، صحفية مصرية تطرد ضيفها الملحد على الهواء بسبب أفكاره. اندلع جدال بين الصحفية رانيا محمود ياسين، المضيفة لبرنامج حول الإلحاد، وضيفها الملحد أحمد الحرقان عندما تحدث الضيف عن “عدم وجود أدلة تاريخية كافية بشأن وجود شخصية النبي محمد”.

رانيا ياسين قاطعت الحرقان قائلة: “يالا امشي مع السلامة. إحنا أصلا مش عايزين ملحدين ولا كفرة. الناس لازم تتعظ من الكفر والإلحاد والأفكار المشينة دي في المجتمع.”

حكيم خطيبأكاديمي وباحث بالعلوم السياسية يعمل كمحاضر بالعلوم السياسية الشرق أوسطية والصحافة في كل من جامعتي فولدا و دارمشتاد للعلوم التطبيقية وجامعة فيليب في ماربورغ بألمانيا.

غادر الضيف النقاش ويبقى أن نتساءل لماذا تستضيف صحفية مصرية نقاش حول هذه القضية الحساسة في مصر، إذا كانت ليست على استعداد للاستماع إلى مايريدون أن يقولونه الملحدين.

شاهد الفيديو هنا

[starbox id=”none”]