Uncategorized

فيروس كورونا يستمر بالارتفاع في إيران

في 21 فبراير 2020 ، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن 13 شخصًا آخر أصيبوا بفيروس كورونا الجديد. وبينما يدلي الناس بأصواتهم لانتخاب برلمان جديد، قالت السلطات الإيرانية إن اثنين آخرين من الإيرانيين لقوا حتفهم بسبب الفيروس.

ارتفع إجمالي عدد الحالات المؤكدة لفيروس كورونا في إيران إلى 18 حالة، وتوفي أربعة منهم. في 22 فبراير 2020، تمت الافادة أن الوفيات وصلت إلى خمسة أشخاص وأكثر من 28 حالة مؤكدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، كيانوش جهانبور، إنه تم اكتشاف سبع حالات جديدة في مدينة قم، وتم نقل أربع حالات أخرى إلى المستشفى في طهران واثنتين أخريين في مقاطعة جيلان.

وقال محمد مهدي جويا نائب وزير الصحة الإيراني إن الأشخاص المصابين لا يبدو أن لديهم أي اتصال بالرعايا الصينيين المشتبه في إصابتهم بالفيروس.

وأُفيد أن جميع المدارس والجامعات والندوات الدينية قد أغلقت في مدينة قم المقدسة.

قامت إيران مؤخرًا بإجلاء 60 طالبًا إيرانيًا من ووهان، حيث تم اكتشاف فيروس كورونا الجديد، المعروف باسم COVID-19 ، لأول مرة في أواخر ديسمبر 2019.

أفادت وكالة الأناضول التركية بوجود 750 حالة مشتبه فيها لفيروس كورونا في إيران و 18 حالة مؤكدة، بدأت تركيا في إخضاع جميع الوافدين من إيران للفحوص الطبية، ومنع الأشخاص الذين يعانون من الأعراض من دخول البلاد.

 

 

فريق ام بي سي جورنال عربي