الجزائر تبدأ بناء ثلاث محطات جديدة لتحلية مياه البحر

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبار

الجزائر تبدأ بناء ثلاث محطات جديدة لتحلية مياه البحر

في 7 مايو 2020، صرح وزير الموارد المائية الجزائري، أرزقي براقي ، أن العمل على بناء ثلاث محطات جديدة لتحلية مياه البحر سيبدأ قريبا في الجزائر. سيتم تركيب البنى التحتية في ثلاثة مواقع ، الجزائر العاصمة ، عنابة، 536 كيلومتر شرق العاصمة الجزائر ، وسكيكدة، 471 كيلومتر شرق الجزائر العاصمة.

وستكون الطاقة الإنتاجية لمشروع العاصمة 300 ألف متر مكعب في اليوم. وقال الوزير إن المحطات الثلاثة الجديدة تهدف إلى تعزيز منشآت تحلية المياه الحالية.

يوجد 11 محطة لتحلية مياه البحر في الجزائر. وهي منتشرة في تسع محافظات: الشلف ، تلمسان ، الجزائر ، سكيكدة ، مستغانم ، وهران ، بومرداس ، تيبازة ، وعين تموشنت. تنتج المنشآت 17 ٪ من إجمالي كمية مياه الشرب المستهلكة على الصعيد الوطني.

وأعلن الوزير أيضا أن المشروع يوفر أيضا إمدادات المياه للبلدات الساحلية في الجزائر والبلدات الداخلية، بحيث لا يعتمدون فقط على مياه الأمطار.

فريق تحرير إم بي سي جورنال عربي