الرئيس المصري ورئيس المخابرات العامة يناقشان تعزيز التعاون الثنائي مع أمريكا

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبارالشؤون الخارجيةسياسةمصر

الرئيس المصري ورئيس المخابرات العامة يناقشان تعزيز التعاون الثنائي مع أمريكا

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين وذلك بحضور وزير المالية المصري محمد معيط، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أكد الرئيس المصري “حرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في إطار علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين البلدين والدور الحيوي لتلك الشراكة في تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط”.

اللقاء شهد التباحث حول عدد من الملفات الإقليمية، بما في ذلك تطورات ملف سد النهضة، حيث أعرب الرئيس المصري عن التقدير لجهود الولايات المتحدة بقيادة الرئيس “دونالد ترامب” في تلك القضية، والانخراط الشخصي للسيد “منوشين” في الجولات المتعاقبة من المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان واثيوبيا التي أجريت في واشنطن مطلع العام الماضي 2020.

أضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الجانبان استعرضا مستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام، حيث أكد الرئيس المصري موقف مصر الثابت في هذا الخصوص بالتوصل إلى “حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية”. هذا وقد أعرب الرئيس المصري عن “تطلع مصر لاستمرار التعاون مع الولايات المتحدة في هذا الإطار، باعتبار أن القضية الفلسطينية هي جوهر قضايا الشرق الأوسط، وان تسويتها سيغير واقع المنطقة بأسرها إلى الأفضل، وذلك من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون على المستوى الإقليمي وتقويض الإرهاب والفكر المتطرف”.

فريق تحرير إم بي سي عربي