الأجهزة الأمنية العراقية تلقي القبض على إرهابيين من بينهم أمير داعشي

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبارالأمن والدفاعمكافحة الإرهاب

الأجهزة الأمنية العراقية تلقي القبض على إرهابيين من بينهم أمير داعشي

أفادت وزارة الدفاع العراقية  في 9 يناير 2021، أن الأجهزة الامنية بالتعاون مع الاستخبارات العسكرية (قسم استخبارات قيادة عمليات الانبار)  قامت بعملية نوعية تمكنت من القبض على مايسمى بامير ديوان الزراعة في داعش الارهابية بعد نصب كمين له في قرية الذعذاعة شمال شرق قضاء الرطبة بالانبار. امير ديوان الزراعة هو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب.

واضافت وزارة الدفاع العراقية أنه في سياق آخر وبعملية استخبارية ومتابعة مستمرة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الانبار، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية من إلقاء القبض على اثنين من الإرهابيين بالانبار، وهما من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرتي قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب.

كما تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة من الاستيلاء على ٤١ عبوة ناسفة، سعة ٢٠ لتراً معبأة بمادة السيفور، في منطقة الزنكورة بالرمادي، أيضا في الانبار. وقد قامت مفارز هندسة الفرقة بتدمير المواد موقعيا. وفي سياق متصل،اضافت وزارة الدفاع العراقية، أن مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية تمكنت من العثور على كدس للعتاد من مخلفات عصابات داعش الإرهابيين دون تحديد الموقع.

 أما في صلاح الدين بالتعاون مع الاستخبارات العسكرية،  عثرت قوات عسكرية من الفوج الثالث, في نفس اليوم, على انفاق لداعش في جبل الخانوكة، بالشرقاط، محافظة صلاح الدين، حيث تمكنت القوة من ضبط عبوات ناسفة ومتفجرات وقنابر هاون. وفي نفس اليوم أيضا، أفادت المديرية العامة للاستخبارات والأمن أنه تم العثور على نفق لداعش الارهابية يحتوي على عبوات ناسفة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية في الجزيرة التابعة إلى قضاء البعاج، يحتوي على عبوات قمعية عدد (٤)، عبوات محلية الصنع عدد (٣) بالإضافة إلى مساطر تفجير أخرى، حيث تم تفجير النفق مع المواد من قبل الجهد الهندسي التابع للقوة اعلاه بدون حادث يذكر

فريق تحرير إم بي سي عربي