الإمارات تبحث التعاون العسكري مع الجانب العراقي

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبارالأمن والدفاعالعراقالنشاط العسكريدول الخليج

الإمارات تبحث التعاون العسكري مع الجانب العراقي

أفادت وزارة الدفاع لدولة الامارات العربية المتحدة أن وزير الدولة لشؤون الدفاع الاماراتي محمد بن أحمد البواردي استقبل  صباح اليوم (11 يناير 2021) وزير الدفاع العراقي, الفريق جمعة عناد سعدون،  والوفد المرافق له بحضور وكيل وزارة الدفاع، مطر سالم الظاهري، وعدد من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة.

وأضافت وزارة الدفاع لدولة الامارات العربية المتحدة  أن البواردي أكد حرص القيادة الاماراتية على تعزيز مسيرة العلاقات الأخوية والتاريخية بينَ دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهوريةَ العراق، وسعيها للارتقاء بالعملِ المشترك في كافة المجالات وخاصة في المجال العسكري والدفاعي ومناقشة تطوير الصناعات الدفاعية الوطنية  لتحقيق المصالح المشتركة.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء جهود البلدين في مكافحة الإرهاب وسعي الحكومة العراقية للتصدي له، حيث استنكرت دولة الإمارات الأعمال الإرهابية المتكررة التي من شأنها زعزعة أمنَ واستقرار العراق. كما تباد الوزيران وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

لقد أصبح التعاون العسكري عنصراً أساسياً في السياسة الخارجية التي تنتهجها الإمارات العربية المتحدة في منطقة الشرق الأوسط حيث أدت الجهود التدريبية والتعليمية في المجال العسكري على تحقيق الهدف الإماراتي المتمثل في تحويل أبو ظبي إلى مركز إقليمي للتدريب والتعليم في القطاع الدفاعي. ويجدر الذكر بأن دولة الامارات العربية المتحدة استضافت برنامجاً بإدارة ألمانية لتدريب الشرطة العراقية بالتعاون مع مدرّبين من الشرطة الاتحادية الألمانية بين عامَي 2003 و2011.

فريق تحرير إم بي سي عربي