الجيش المصري يقتل قيادي متشدد ويعتقل ثلاثة آخرين في سيناء

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبارالأمن والدفاعمصرمكافحة الإرهابنشاط متطرف

الجيش المصري يقتل قيادي متشدد ويعتقل ثلاثة آخرين في سيناء

الجيش المصري يقتل قيادي متشدد ويعتقل ثلاثة آخرين في سيناء
الجيش المصري يقتل قيادي متشدد ويعتقل ثلاثة آخرين في سيناء

أفادت مصادر محلية في سيناء في 11 يناير 2021 أن القوات المسلحة المصرية اعتقلت ثلاثة من مقاتلي ولاية سيناء الإرهابية (تنظيم الدولة الإسلامية في سيناء) في بئر العبد بشمال سيناء.

وأضافت المصادر أنه خلال العمليات الأمنية للقضاء على العناصر الإرهابية في بئر العبد، استولى الجيش المصري على سيارة تقل ثلاثة من مقاتلي ولاية سيناء، قيل إن بحوزتهم وثائق “خطيرة” تخص المجموعة الإرهابية. وأضافت المصادر أن الجيش المصري يواصل عمليات التمشيط  في بئر العبد وسط أنباء عن مقتل ما لا يقل عن ضابطين عسكريين وجنديين في هجمات استهدفت مواقع وأفراد تابعين للقوات المسلحة المصرية بين 8 و 11 يناير 2021.

في اليوم السابق في 10 يناير 2021، أفادت مصادر محلية أخرى في سيناء أن الجيش المصري قتل إرهابيًا من مقاتلي ولاية سيناء في نفس المنطقة، مضيفة أن هذا الشخص كان قياديًا في المجموعة المتشددة وشارك في عدة هجمات إرهابية ضد القوات العسكرية والأمنية. وقالت  المصادر القبلية  أن الإرهابي يدعى، محمد الفلسطيني، من غزة ، مضيفة أنه دخل مصر عبر الأنفاق بين غزة ومصر.

هذا وقد تصاعدت هجمات مقاتلي ولاية سيناء ضد الجيش المصري وقوات الأمن منذ أسبوعين، حيث أعلن الإرهابيون عن هجومين على الأقل يوميًا. وينشط إرهابيو ولاية سيناء في شمال سيناء ، خاصة على طول الطريق الساحلي الرئيسي الذي يربط رفح، شرق شمال سيناء بالإسماعيلية، غرب شمال سيناء.

فريق تحرير إم بي سي عربي