القوات البحرية المصرية تتسلم الفرقاطة الشبحية “بورسعيد”

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبارالأمن والدفاعالنشاط العسكريمصر

القوات البحرية المصرية تتسلم الفرقاطة الشبحية “بورسعيد”

القوات البحرية تتسلم الفرقاطة الشبحية "بورسعيد"
القوات البحرية تتسلم الفرقاطة الشبحية “بورسعيد”

في 11 يناير 2021 ، أفاد المتحدث العسكري المصري أن القوات البحرية تسلمت الفرقاطة الشبحية “بورسعيد” من طراز (جوويند) من شركة ترسانة الإسكندرية.

أضاف المتحدث العسكري أنه إستمراراً لجهود القوات المسلحة فى دعم القدرات القتالية والفنية لعناصرها، قام قائد القوات البحرية، الفريق أحمد خالد، بحضور مراسم تسلم الفرقاطة الشبحية الأولى، المجمعة محليا، “بورسعيد ” من طراز (جوويند) من شـركة (ترسانة الإسكندرية) لتنضم لأسطول القوات البحرية المصرية الذى يعمل خلال الآونة الأخيرة لتطوير قدراته التكنولوجية فى منظومات التسليح والكفاءة القتالية.

وتعد الفرقاطة “بورسعيد” من أهم القطع البحرية التى تم بنائها فى شركة ترسانة الإسكندرية بالتعاون مع شركة “Naval Group ” الفرنسية لتصنيع السفن، حيث بدأ التصنيع في عام 2017. كما تمتاز الفرقاطة “بورسعيد” بمنظومة رصد قتال متكاملة مضاد للسفن والطائرات والغواصات.

وألقى قائد القوات البحرية كلمة أكد فيها على دعم القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة لتنفيذ إستراتيجية شاملة لتطوير وتحديث الأسطول البحرى المصرى لتعزيز الأمن والإستقرار فى مناطق عمل القوات البحرية والمياه الإقتصادية المصرية، ودعم القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر التى تشهدها المنطقة. 

فريق تحرير إم بي سي عربي