الجيش اللبناني يعيد تأهيل طوافتين عسكريتين محليا

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبارالأمن والدفاعالنشاط العسكريلبنان

الجيش اللبناني يعيد تأهيل طوافتين عسكريتين محليا

في 13 يناير 2021, أفاد الجيش اللبناني أن قائد الجيش، اللواء العماد جوزاف عون، عاين الطوافة الثانية نوع 212 ـــ Agusta bell AB التي أعادتها القوات الجوية تأهيلها للخدمة بعد توقف عن الطيران منذ العام 1990، بالإضافة إلى الطوافة الثانية نوع Puma التي أُجريت لها صيانة كبرى وتمّ توفير أكثر من نصف الكلفة. من الجدير بالذكر أن مثل هذه الصيانة تقام كل 15 سنة في الشركة المصنعة.

كما استمع عون من قائد القوات الجوية، إلى شرح مفصل عن المراحل التي قطعها مشروع إعادة طوافات قديمة إلى العمل.

ونشر الجيش اللبناني شريط فيديو قال فيه اللواء العماد أن “الجهود التي بذلها ضباط وفنيو القوات الجوية لإتمام المشروع خصوصا بعد نجاحهم في إعادة طوافتين إلى الخدمة خلال سنتين من العمل بقدرات مالية متواضعة، وفي ظل ظروف اقتصادية خانقة استدعت سياسة مالية تقشفية اعتمدتها المؤسسة العسكرية”.

طائرة هليكوبتر نوع 212 ـــ Agusta bell AB تم بناؤها بموجب ترخيص في إيطاليا من قبل شركة Agusta. الطائرة تستخدم للنقل المدني أو العسكري وتم إنتاجها بأعداد صغيرة في أوائل الستينيات.