الاستخبارات العسكرية العراقية تعتقل أربع إرهابيين بينهم امرأة

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبارالأمن والدفاعالعراقمكافحة الإرهاب

الاستخبارات العسكرية العراقية تعتقل أربع إرهابيين بينهم امرأة

في 14 كانون الثاني (يناير) 2021، أفادت وزارة الدفاع العراقية  انه استناداً إلى معلومات استخبارية وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات ديالى، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية من إلقاء القبض على أثنين من الإرهابيين في قرى العناكشة والحمايل في محافظة ديالى.

و أفادت وزارة الدفاع العراقية أن الإرهابيين من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرتي قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب. وفي ديالى، تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات والأمن الميدانية من ضبط مواد شديدة الانفجار من مخلفات داعش الإرهابية، وقد تم معالجة المواد وتفجيرها عن بعد بدون أي خسائر.

وأضافت وزارة الدفاع العراقية أن الاستخبارات العسكرية ألقت القبض على أحد الإرهابيين في منطقة الكرمة أيضا، دون تقديم اي تفاصيل. هذا وقد قامت وكالة الاستخبارات ايضا بالقبض على امراة قالت انها ارهابية تقوم بتوزيع مايسمى “الكفالات” وتقدم الدعم اللوجستي لعناصر داعش في كركوك، دون تقديم تفاصيل.

وقامت فرقة المشاة الخامسة عشرة، اليوم، بالعثور على (5) عبوات ناسفة محلية الصنع من مخلفات داعش الإرهابية، بالاضافة إلى (4) صاروخ قاذفة ضد الدروع، ،بعض المتفجرات الاخرى. وأضافت وزارة الدفاع العراقية  أنه تم معالجة المواد المتفجرة من قبل مفرزة تابعة للاستخبارات العسكرية.

وتأتي جهود الجيش العراقي والاستخبارات العسكرية في إطار القضاء على المسلحين الإرهابيين في العراق، وسط مزاعم مستمرة لمسلحي تنظيم داعش الارهابي بتنفيذ هجمات ضد أهداف مدنية وغير مدنية في عموم البلاد.

فريق تحرير إم بي سي عربي