تركيا تقوم بترحيل 5 مواطنين عرب للاشتباه بانتمائهم لـ”داعش”

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبارالأمن والدفاعتركيامكافحة الإرهاب

تركيا تقوم بترحيل 5 مواطنين عرب للاشتباه بانتمائهم لـ”داعش”

رحلت قوات الأمن التركية، 5 مواطنين عرب (3 سوريين وعراقيان)، وأحالت مواطنا عراقيا آخر إلى القضاء، في عملية أمنية استهدفت تنظيم “داعش”، بولاية أضنة، في جنوب البلاد.

وأشارت وكالة “الأناضول” التركية، إلى أنه تم إيقاف المشتبه بهم الستة، قبل 5 أيام، من قبل فرع مكافحة الإرهاب بمديرية أمن الولاية.

وأفادت الوكالة التركية بأن من بين المشتبه بهم، عراقي يدعى “ناصر. ه”، “ثبت انضمامه إلى صفوف التنظيم في سوريا، وتلقى تدريبات على تنفيذ الهجمات، ومن ثم دخل إلى تركيا بطريقة غير نظامية”، حيث تم الكشف أيضا، عن أن المشتبه به “ناصر. ه”، “يتحرك وفقا لأوامر وتعليمات “داعش“، وتمت إحالته لقاضي التحقيق المناوب بالولاية.

وفي 12 يناير/كانون الثاني الجاري، انطلقت القوات الأمنية التركية في عملية مدعومة بالقوات الخاصة، للقبض على المشتبه بهم في العمل لصالح “داعش” في العراق وسوريا.

وفي 11 يناير 2021 ، أفادت وزارة الداخلية التركية في بيان لها ان قوات الأمن التركية قبضت على عنصر من داعش متورط في تفجيري “السلطان أحمد” و”سوروج” في مدينتي اسطنبول وشانلي أورفة جنوبي البلاد عامي 2015 و 2016.

فريق تحرير إم بي سي عربي