الجيش العراقي يدمر أوكار وأسلحة تابعة لعصابات داعش الإرهابية

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبارالأمن والدفاعالعراقمكافحة الإرهاب

الجيش العراقي يدمر أوكار وأسلحة تابعة لعصابات داعش الإرهابية

الجيش العراقي يدمر أوكار وأسلحة تابعة لعصابات داعش الإرهابية
الجيش العراقي يدمر أوكار وأسلحة تابعة لعصابات داعش الإرهابية

في 19 كانون الثاني (يناير) 2021 ، أفادت وزارة الدفاع العراقية بأن قوات من الجيش العراقي نفذت عمليات تفتيش لعدد من القرى شمالي ديالى وعثرت على دار (منزل) مفخخ يحتوي على حزام ناسف وبرميل TNT وأوكار لعصابات داعش الإرهابية في منطقة وادي حوران.

وأضافت أن قوات الجيش العراقي قامت بتفجير الدار مع المواد المتفجر التي تم العثور عليها، مضيفةً أنه تم العثور بداخلها أيضا على عدد 6 أكياس من مادة C4 ونترات الأمونيا بالإضافة إلى صندوق كبير ومواد تستخدم في صنع العبوات الناسفة، اضافة الى مادة الكبريت. وأفادت وزارة الدفاع العراقية أنه تم التخلص من المواد دون حدوث إصابات.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن قيادات وفرق الجيش العراقي تواصل عمليات البحث عن مخلفات إرهابيي داعش حيث تمكنت فرق مختلفة من الجيش العراقي من العثور على هاون عيار 60 ملم في منطقة الحامضية في الانبار، صاروخ 2 متر (تم اتلافه) وإلقاء القبض على إثنين من المطلوبين وفق المادة 4 ارهاب في منطقة العويسات، سامراء، (8) عبوة ناسفة محلية الصنع، (4) قذيفة هاون عيار 82ملم، وحشوة صاروخ مدفعية 106 في قواطع المسؤولية في قرى (الچير، السيابة، السياير).

هذا وقدت تمكنت قوات من الفرقة الاولى في الجيش العراقي من مداهمة وكر لعصابات داعش الإرهابية في منطقة وادي حوران جنوب سد حوران وتم العثور بداخله على مستلزمات وأدوات معيشية كما تم الوصول الى مستودع للوقود يضم ثمانية آلاف لتر من البنزين وعدد من إطارات العجلات المختلفة.

هذا وتستمر قوات الجيش العراقي بالتعاون مع المخابرات العسكرية والقوى الأمنية في عمليات التفتيش والملاحقة للقضاء على مخلفات عصابات داعش الإرهابية في أنحاء البلاد في وقت تستمر فيه أيضا الهجمات الإرهابية دون مؤشرات تدل على هزيمة وشيكة.

فريق تحرير إم بي سي عربي