وزير الدفاع المصري يناقش تعزيز التعاون العسكري مع اليونان

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبارالأمن والدفاعالنشاط العسكريمصر

وزير الدفاع المصري يناقش تعزيز التعاون العسكري مع اليونان

في 18 يناير 2021 ، أفادت وزارة الدفاع المصرية أن القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المصري، الفريق أول محمد زكى، إلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية، الفريق أول كونستانتينوس فلوروس،  والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حالياً فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام, لمناقشة التعاون العسكري بين البلدين.

حضر اللقاءات عدداً من قادة القوات المسلحة والملحق العسكرى اليونانى بالقاهرة.

وأضافت وزارة الدفاع المصرية أن اللقاء بين وزير الدفاع المصري ورئيس هيئة الأركان اليوناني  تناول عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك وعلاقات الشراكة الإستراتيجية التى تربط القوات المسلحة المصرية واليونانية فى مختلف المجالات، خاصة الدفاعية والأمنية، والتعاون العسكرى، فى ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وإنعكاسها على الأمن والإستقرار بالشرق الأوسط وسبل تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وكان في إستقبال  رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية، نظيره المصري، الفريق محمد فريد، بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

كما إلتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصري، الفريق محمد فريد، نظيره اليونانى وتناول اللقاء التعاون العسكري والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة للبلدين “بما يسهم فى التصدى للتحديات المشتركة وإرساء دعائم الأمن والإستقرار بالمنطقة”.

من جانبه أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية حرص بلاده على دعم علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية واليونانية، معرباً عن تطلعه لمزيد من التنسيق بما يلبى المصالح المشتركة بين مصر واليونان.

فريق تحرير إم بي سي عربي