اكتشاف عبوة ناسفة في الضفة الغربية يعزز من مخاوف انتشار الظاهرة

إم بي سي عربي

صحيفة سياسية ثقافية شرق أوسطية مستقلة. تقدم تقارير استخباراتية وترصد الحدث بحيادية، موضوعية ومصداقية. إم بي سي عربي تقدم تغطية مميزة عن الشؤون السياسية، الأمن والدفاع، مكافحة الإرهاب، ومواضيع متنوعة عن الثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

إسرائيل| فلسطينالأمن والدفاعمكافحة الإرهاب

اكتشاف عبوة ناسفة في الضفة الغربية يعزز من مخاوف انتشار الظاهرة

ذكر موقع “سروجيم” الإسرائيلي، اليوم الأربعاء (6 يناير 2021)، أن مواطن إسرائيلي في مستوطنة “هبودديم” بالضفة الغربية،  اكتشف عبوة مفخخة تم إخفاؤها بين حجارة على جانب الطريق المؤدي لمزرعته.

ونقل الموقع الاسرائيلي، بحسب وكالة شهاب الفلسطينية، عن المستوطن قوله، إنه “شعر بتحركات غريبة في ساعات الليل المتأخرة وحينما توجه للمكان لاحظت وجود حجارة على جانب الطريق ويظهر داخلها سلك رفيع مما أثار الشبهات حول إمكانية وجود عبوة مفخخة، وعلى الفور قمت باستدعاء قوات الأمن وعثرت على عبوة كبيرة”.

وفي هذا السياق، قال مسئول في مجموعة الحارس التي تتولي حماية المزارعين في المستوطن، إن “ظاهرة إخفاء العبوات داخل حجارة على جانب الطرق بدأت تنتشر وقد أدت إلى مقتل المستوطنة رنا شنرب خلال الفترة الماضية”.

وأضاف أن الفلسطينيون قد تبنوا الطريقة التي يستخدمها حزب الله بزرع عبوات على جوانب الطرق، مما دفع مجموعة الحارس إلى تعزيز أفرادها وانتشارها في المنطقة لإحباط العمليات وتعزيز الشعور بالأمن بين سكان المستوطنة.

فريق تحرير إم بي سي عربي